ABOUT US  |  CONTACT US  |  RSS  |  ARCHIVE  |  2024-05-01  |  UPDATED: 1402/11/15 - 18:13:1 FA | AR | PS | EN
Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan             Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians             ’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care             Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria             Trump says NATO will not come to rescue if US attacked             Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia            US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership             UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza             Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan             Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF             Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3             Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide             Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney            US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex            US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran            


DATE PUBLISHED: 2020/03/23 - 07:05:0
VISIT: 832
SHARE WITH YOUR FRIENDS

أبرز التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم

ارتفعت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" لى 14396 حالة وفاة على الأقل حول العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بحسب حصيلة رسمية حتى الساعة 19,00 ت غ من يوم الأحد. وتم تشخيص أكثر من 324290 إصابة بالفيروس في 171 بلدا ومنطقة منذ أول ظهور للوباء.

إلا أن هذه الحالات التي تم تشخيصها لا تعكس إلا جزءا من الرقم الفعلي للإصابات، إذ أن دولا عدة لا تجري فحص الإصابة بفيروس كوفيد-19 إلا للحالات التي تتطلّب دخول المستشفى.

هذا وسجل يوم السبت 1671 وفاة جديدة بالفيروس و32869 إصابة جديدة حول العالم.

إيطاليا

تصدّرت إيطاليا قائمة الدول الأكثر تسجيلا للوفيات في الساعات الأربع والعشرين الماضية مع 651 حالة وفاة، تليها إسبانيا مع 394 حالة، ومن ثم إيران التي سجّلت 129 حالة وفاة.

وفي إيطاليا التي سجّلت أول حالة وفاة بالفيروس أواخر شباط/فبراير بلغ عدد الوفيات 5476 حالة والإصابات 59138. وأعلنت السلطات الإيطالية الأحد عن تسجيل 651 وفاة جديدة و5560 إصابة جديدة، بالإضافة إلى 7024 شخصا حالة شفاء من الفيروس.

السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية فرض حظر تجول في كافة أنحاء البلاد، اعتبارًا من اليوم الاثنين، في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا عقب ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات بالفيروس، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء السعودية واس.

وبحسب الأمر الملكي الصادر عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، سيبدأ حظر التجول من الساعة السابعة مساءً إلى السادسة صباحًا، اعتبارًا من الاثنين 23 مارس ولمدة 21 يوما.

كندا

اعلنت كندا رسميا بأنها لن ترسل رياضييها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في طوكيو من 24 تموز/يوليو الى التاسع من اب/اغسطس المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد. واصدرت اللجنة الاولمبية الكندية بيانا أكدت فيه "بان اللجنتين الاولمبية والبارالمبية وبمساندة من قبل رياضييها، منظماتها الرياضية وحكومة كندا، اتخذت القرار الصعب بعدم ارسال فرقها للمشاركة في الالعاب الاولمبية والالعاب البارالمبية في صيف عام 2020".

نيوزلندا

ستفرض نيوزيلندا إجراءات عزل تام لمدة أربعة أسابيع للحد من انتشار فيروس كورونا، وفق ما أعلنت رئيسة الوزراء جاسيندا ارديرن الإثنين. وقالت أرديرن إن الدولة الواقعة في جنوب المحيط الهادي سجلت عددا منخفضا نسبيا من الإصابات مع 102 حالة دون أي وفاة بين المواطنين البالغ عددهم قرابة خمسة ملايين. لكنها قالت إن البيانات الأخيرة أظهرت أن وباء كوفيد-19 الناجم عن الفيروس، بات ينتقل الآن بين النيوزيلنديين وليس فقط عبر الوافدين من الخارج، ما يعني ضرورة اتخاذ تدابير مشددة. وحذرت من أن عدد الاصابات يمكن أن يتضاعف كل خمسة أيام. وقالت للصحافيين "إذا حصل هذا الوضع من دون السيطرة عليه، سيغرق نظامنا الصحي وسيموت عشرات آلاف النيوزيلنديين".

وقالت ارديرن إن نيوزيلندا ستعلن في الساعات ال48 المقبلة الدرجة الرابعة من الإنذار المتعلق بكوفيد-19. ويعني ذلك إغلاق المدارس والأعمال غير الضرورية وستصدر أوامر إلى النيوزيلنديين بملازمة منازلهم للأسابيع الأربعة المقبلة. ويمنح ذلك الحكومة صلاحيات واسعة وتعبئة الجيش للمساعدة في تنفيذ أوامر العزل. وأقرت ارديرن بأن التدابير يمكن أن تتسبب ببلبلة اقتصادية واجتماعية واسعة لكنها ردت بالقول إن ذلك "ينقذ الأرواح". وحضت النيوزيلندنيين على تطبيق قواعد العزل الذاتي ودعم بعضهم البعض. وقالت "رجاء تحلوا بالقوة واللطافة".

الصين

وفي الصين القارية التي اكتشفت فيها أول إصابة بالفيروس أواخر كانون الأول/ديسمبر، بلغ عدد الإصابات 81054 حالة وتم تسجيل 46 إصابة جديدة بين يومي السبت والأحد، فيما بلغت حصيلة الوفيات 3261 حالة من بينها ست وفيات جديدة، بينما شفي 72244 من الفيروس. كما أعلنت الصين الإثنين أنّها لم تُسجّل أيّ إصابة "محلّية" بفيروس كورونا المستجدّ، لكنّ السلطات الصحية قالت في المقابل إنّها سجّلت 39 حالة "مستوردة".

ومن بين الحالات الجديدة الـ 39 التي أُبلغ عنها الإثنين، توجد عشر حالات في شنغهاي وعشر حالات أخرى في بكين. وبحسب الأرقام الرسمية، سُجّلت أيضاً تسع وفيّات جرّاء الفيروس، جميعها في مدينة ووهان بؤرة كورونا.

وتحاول الصين التي ظهر فيها الفيروس في كانون الأول/ديسمبر، بشكل رئيسي تفادي عودة وباء كوفيد-19 إلى أراضيها عبر الخارج. ويُفرض على كلّ وافد إلى الصين من أيّ بلد، حجراً صحياً لمدة 14 يوماً.

وبدأت الحياة تعود تدريجا إلى طبيعتها في مقاطعة هوباي ومدينة ووهان.

وباشرت الصين المرحلة الأولى من التجارب السريرية على لقاح لفيروس كورونا المستجد، فيما يتسابق علماء العالم على العثور على طريقة للتغلب على الفيروس القاتل

إسبانيا

وفي إسبانيا بلغت حصيلة الوفيات 1720 حالة من أصل 28572 إصابة.

إيران

بلغت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد 1685 حالة في إيران بينما ارتفعت أعداد المصابين إلى 21638.

فرنسا

سجّلت فرنسا 674 وفاة منها 112 وفاة سجّلت في الساعات الأربع والعشرين الماضية وبلغت حصيلة الإصابات 16018، وأعلنت وزيرة الدولة الفرنسيّة للتحوّل الإيكولوجي إيمانويل وارغون الأحد أنه تم تشخيص إصابتها بكورونا، لتصبح ثالث عضو في الحكومة الفرنسية يصاب بالفيروس المستجد.

وكتبت الوزيرة على تويتر "تم اليوم تشخيص إصابتي بكوفيد-19. حتى الان ليست لديّ سوى أعراض حميدة". وأضافت "أنا أطبّق القاعدة: أبقى في منزلي كي أرتاح وأحمي الآخرين".

ووارغون ثالث عضو بالحكومة مصاب بالفيروس بعد وزير الثقافة فرنك ريستر ووزيرة الدولة الاخرى المكلفة أيضا التحول الايكولوجي برون بوارسون.

وتبنى البرلمان الفرنسي الأحد مشروع قانون يتيح فرض "حال الطوارئ الصحية" لشهرين من أجل مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد. ومساء الأحد بلغت حصيلة المصابين بالفيروس الذين أدخلوا المستشفى في فرنسا 7240 شخصا.

وتفرض حال الطوارئ الصحية قيودا على الحريات العامة ستطبّق لمدة شهرين "اعتبارا من دخول القانون حيّز التنفيذ"، أي نشره في الجريدة الرسمية، وهو ما سيحصل سريعا.

الولايات المتحدة

سجلت الولايات المتحدة 390 وفاة و31057 إصابة بفيروس كورونا المستجد وأمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد بإنشاء مستشفيات ميدانية على نحو عاجل، تّتسع لأربعة آلاف سرير، في الولايات الأمريكية الأكثر تضررا من الفيروس.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض إنه "أمر" وكالة إدارة الطوارئ الأمريكية بإنشاء مستشفيات فدرالية مخصصة لحالات الطوارئ بسعة ألف سرير في ولاية نيويورك وألفَي سرير في كاليفورنيا وألف سرير في ولاية واشنطن.

وفي وقت سابق، استبعد ترامب فرض اجراءات عزل تام على أراضي كل البلاد في الوقت الراهن، في وقت أعلنت بنسلفانيا ونيفادا وقف كل الأنشطة غير الأساسية لتحذو بذلك حذو كاليفورنيا ونيويورك ونيوجيرسي وإيلينوي.

وبالتالي باتت أكبر ثلاث مدن في الولايات المتحدة، نيويورك ولوس انجلس وشيكاغو متوقفة عن الأنشطة حيث عزل حوالى مئة مليون شخص أنفسهم في منازلهم.

وقال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو "نحن في الحجر الصحي"، مؤكدا أنه "الإجراء الأكثر تشددا الذي يمكن أن نتخذه".

جمهوريّة التشيك

سجّلت جمهوريّة التشيك الأحد أوّل وفاة على أراضيها جرّاء فيروس كورونا المستجدّ، بحسب ما أعلن وزير الصحّة آدم فوجتيك. وقال فوجتيك في تغريدة "توفّي أوّل مريض بفيروس كورونا المستجدّ في جمهوريّة التشيك". وأضاف "الرجل البالغ من العمر 95 عاماً دخل المستشفى في 18 آذار/مارس عندما جاءت نتيجة اختباره إيجابيّة. كما أنّه كان يعاني مشاكل صحية أخرى".

وسجّلت جمهوريّة التشيك، وهي دولة عضو في الاتّحاد الأوروبي يبلغ عدد سكّانها 10,7 مليون، حتّى الآن 1120 إصابة مؤكّدة بفيروس كوفيد-19، من بينها 6 تمّ علاجها.

وأغلقت الحكومة التشيكية حدود البلاد وكذلك المدارس والمقاهي والمسارح ودور السينما وأماكن التجمعات العامة الأخرى، وحظرت على السكان مغادرة منازلهم دون تغطية أنوفهم وأفواههم من أجل وقف انتشار الفيروس

الإكوادور

سجّلت الإكوادور الأحد أعلى زيادة يوميّة في أعداد الوفيّات والإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجدّ، بحسب ما أعلنت السلطات، حيث بلغ إجمالي عدد الوفيّات 14 والمصابين 789. وارتفع عدد الوفيّات من 7 مساء السبت، إلى 14 صباح الأحد، بينما ارتفعت الإصابات من 532 إلى 789، وفقاً لخدمة إدارة المخاطر والطوارئ الوطنيّة في البلاد.

وباتت الإكوادور ثاني بلد في عدد الوفيات في أمريكا اللاتينيّة بعد البرازيل التي سجّلت 18 وفاة.

وعلى غرار دول أخرى في أمريكا اللاتينيّة، فرضت الإكوادور حظر تجوّل وأغلقت الحدود وعلّقت الصفوف وحظّرت جميع الرحلات الجوّية.

المغرب

نشر المغرب الأحد وحدات مدرّعة من الجيش من أجل فرض احترام حالة الطوارئ الصحية التي اتّخذتها السلطات وتَحدّتها مجموعات من المواطنين الذين خرجوا إلى الشارع ليل السبت والأحد للدعاء والتضرع.

وهتف مواطنون تجمّعوا في طنجة وفاس وتطوان (شمال) "الله أكبر، وهو الوحيد القادر على مساعدتنا"، وتحدّث بعضهم عن أنّ فيروس كورونا المستجدّ "ابتلاء إلهي"، وفق ما أظهرت صور وتسجيلات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وُصف بعضها بأنّه احتجاج على السلطات.

ونقلت وسائل إعلام مغربيّة عدّة هذه الصور مع دعوات إلى "اتخاذ تدابير ضد هذه الظلامية".

وأعلن الأمن الوطني المغربي مساء الأحد عبر حسابه في تويتر "إيداع شخصين تحت تدبير الحراسة النظرية بمدينة طنجة، للاشتباه في تورطهما في التحريض على التجمهر والعصيان وتعريض سلامة الأشخاص للخطر وخرق إجراءات الطوارئ الصحية المعتمدة لمنع انتشار وباء كورونا المستجد".

واتخذ المغرب، على غرار دول أخرى في المنطقة، قرارا بإغلاق المساجد. وقالت السلطات الدينية للمواطنين "صلوا في بيوتكم".

وأعلنت المملكة منذ مساء السبت "حالة طوارئ صحية" ونشرت قوات الأمن لمراقبة تطبيق التدابير. وعلاوة على الحجر العام، أضيفت قيود على تحركات وسائل النقل المشترك والتنقلات بين المدن.

وبلغ عدد الاصابات المعلنة بكوفيد-19 في المغرب 115 الأحد، علاوة على أربع وفيات وثلاثة أشخاص تعافوا.

الإمارات المتحدة

أعلنت الإمارات الإثنين أنها ستعلّق "جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت" لمدة أسبوعين على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد. وأوردت وكالة أنباء الإمارات أنه "تقرر تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين على أن يكون سارياً بعد 48 ساعة"، وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوكالة أن القرار قابل "للمراجعة والتقييم" وأنه "لا يشمل رحلات الشحن ورحلات الاجلاء الضرورية".

وكانت السلطات الإماراتية قد سجّلت في الأسابيع الماضية 153 إصابة بالفيروس، تماثل 38 منها للشفاء، بينما توفي شخصان بحسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء الجمعة. ويأتي القرار بعيد إعلان "طيران الإمارات" أنها ستعلّق كافة رحلات الركاب اعتبارا من 25 آذار/مارس.

لكن الشركة عادت وتراجعت عن قرارها هذا مبقية على 13 وجهة فقط من بين 159 بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس التنفيذي للمجموعة "نحن نراقب الأوضاع لحظة بلحظة، وسوف نستأنف تشغيل رحلاتنا المنتظمة بمجرد أن تسمح الأوضاع بذلك"

أولى حالات وفاة جراء الفيروس في دول آخرى

سجّلت كل من رومانيا وكوسوفو وكولومبيا وأفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية والتشيلي وقبرص وغانا أول حالة وفاة على أراضيها.

في المقابل أُعلن في قطاع غزة وفي تيمور الشرقية وأوغندا وإريتريا وموزمبيق عن تسجيل أولى الإصابات.

وحتى الساعة 19,00 ت غ من يوم الأحد بلغت حصيلة الإصابات في أوروبا 163411 والوفيات 8692 حالة، وفي آسيا 96749 إصابة و3482 وفاة.

الإصابات والوفيات على المستوى القاري

في الولايات المتحدة وكندا بلغت حصيلة الإصابات 32387 والوفيات 409. في الشرق الأوسط بلغ عدد الإصابات 24975 والوفيات 1714. أما في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي فبلغت حصيلة الإصابات 4001 والوفيات 49، وفي أوقيانيا بلغت حصيلة الإصابات 1417 والوفيات سبع، وفي إفريقيا بلغت حصيلة الإصابات 1351 والوفيات 43.

 

المصدر: یورونیوز

 

LINK: https://www.ansarpress.com/english/14886


TAGS:






*
*

*



SEE ALSO

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care


US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex


UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza


Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul


Pro-Israel lobby ousted ABC journalist, prompting staff to call for industrial action


UNICEF: Afghan earthquakes leave 100,000 children in urgent need of aid this winter


Thousands rage in Toronto against Israeli genocide as Gaza war marks 100 days


Thousands rally in front of White House to demand ceasefire in Gaza


Increased Taliban arrests lead to Kabul families restricting women’s movement


Taliban arrests dozens of women in Kabul for ‘improper hijab,’ says women’s group





VIEWED
MOST DISCUSSED




POLL

Modi, Merkel Discuss Afghanistan, Radicalisation And Terrorism

SEE RESULT


LAST NEWS

Federalism in Afghanistan: Opportunities and Challenges

Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan

Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care

Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria

Trump says NATO will not come to rescue if US attacked

Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia

US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership

UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza

Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan

Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF

Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3

Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide

Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney

US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex

US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran

Yemen directly hits US warship with ballistic missile

Hamas has self-reliantly opposed the three giant intelligence agencies of the world!

President Raeisi calls for UN reform, says body unable to end Gaza genocide

Pedram: The Abduction of Hazara and Tajik Women Recalls the Crimes of Abdur Rahman

Special envoys from G7 countries discuss Afghanistan in London meeting

Turkish lawmakers open debate over Sweden’s NATO membership

UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza

Palestinian Islamic Jihad: Al-Maghazi operation proved defeat of Israeli regime in Gaza war

European support for Israel damaging energy security on the continent, report says

Pakistan Army Kills Seven ‘Terrorists’ Near Afghan Border

Israel kills at least 190 people in Khan Younis in 24 hours

UNAMA report: 49 Hazara community members killed in Afghanistan in three months

India’s Modi inaugurates Hindu temple on site of razed mosque ahead of elections

US 2024 election: DeSantis drops out of Republican presidential race, backs Trump

Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul

Iran’s anti-terror strikes ‘clear message’ to certain recipients: Foreign Ministry

Ethnic mass killings in one Sudan city last year left up to 15,000 dead: UN report

Iran says reserves right to avenge Israel’s assassination of IRGC advisors

Rocket barrage targets Ain al-Asad base housing US forces in western Iraq

Lebanese media: Israeli drone kills 2 Hamas members in southern Lebanon

Five IRGC advisors assassinated in Israeli aggression on Syria

Pakistan recalls ambassador from Tehran

Iraqi PM stresses to NATO chief ending of foreign troops

UN chief reiterates call for immediate ceasefire in Gaza


MEDICAL NEWS


ANSAR PRESS ©  |  ABOUT US  |  CONTACT US  |  MOBILE VERSION  |  LINKS  |  DESIGN: Negah Network Co.
All right reserved. Use this website by mentioning the source (link) is allowed. فروشگاه اینترنتی نعلبندان